من مغيب الشفق الاحمر الى منتصف الليل هو وقت - من غروب الشمس إلى أن يغيب الشفق الأحمر هو وقت

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى من غروب

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى غروب الشمس

صدى المغرب/حكم تأخير صلاة العشاء في رمضان لتؤدى مع قيام الليل

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى أوقات الصلاة

الفاقد التعليمي الوزاري فقه للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى غروب الشمس

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى متى ينتهي

وقت صلاة العشاء

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى أوقات الصلاة

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى من مغيب

من مغيب الشفق الاحمر الى نصف الليل هو وقت اجابة السؤال

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى الفاقد التعليمي

بلدنا اليوم

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى حل لمشكلة

من غروب الشمس إلى أن يغيب الشفق الأحمر هو وقت

الشفق الاحمر منتصف وقت هو الليل مغيب من الى بلدنا اليوم

غروب الشمس الى ان يغيب الشفق الاحمر هو وقت

س 13: بعض النساء اللاتي يجهضن لا يخلو الحال: إمَّا أن تجهض المرأة قبل تخلُّق الجنين، وإما أن تجهض بعد تخلقه وظهور التخطيط فيه، فما حكم صيامها ذلك اليوم الذي أجهضت فيه وصيام الأيام التي ترى فيها الدم؟ جـ: إذا كان الجنين لم يُخلَّق فإن دمها هذا ليس دم نفاس، وعلى هذا فإنها تصوم وتصلي وصيامها صحيح، وإذا كان الجنين قد خُلّق فإن الدم دم نفاس لا يحل لها أن تصلي فيه، ولا أن تصوم، والقاعدة في هذه المسألة أو الضابط فيها أنه إذا كان الجنين قد خلق فالدم دم نفاس، وإذا لم يخلّق فليس الدم دم نفاس، وإذا كان الدم دم نفاس فإنه يحرم عليها ما يحرم على النفساء، وإذا كان غير دم النفاس فإنه لا يحرم عليها ذلك.

  • لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه.

أوقات الصلاة

س 25: بعض النساء يستمر معهن الدم وأحياناً ينقطع يوماً أو يومين ثم يعود، فما الحكم في هذه الحالة بالنسبة للصوم والصلاة وسائر العبادات؟ جـ: المعروف عند كثير من أهل العلم أن المرأة إذا كان لها عادة وانقضت عادتها فإنها تغتسل وتصلي وتصوم وما تراه بعد يومين أو ثلاثة ليس بحيض؛ لأن أقل الطهر عند هؤلاء العلماء ثلاثة عشر يوماً، وقال بعض أهل العلم: إنها متى رأت الدم فهو حيض ومتى طهرت منه فهي طاهر، وإن لم يكن بين الحيضتين ثلاثة عشر يوماً.

  • س 53: امرأة أحرمت بالحج من السيل وهي حائض ولما وصلت إلى مكة ذهبت إلى جدة لحاجة لها وطهرت في جدة واغتسلت ومشطت شعرها ثم أتمت حجها فهل حجها صحيح وهل يلزمها شيء؟ جـ: حجها صحيح ولا شيء عليها.




2022 encompassinc.co