يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان . - يسن لمن سمع الاذان ان يصلي على النبي صلى الله علية وسلم بعد انتهاء الاذان

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه يسن لمن

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه حكم الصلاة

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه حكم الصلاة

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه يسن لمن

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه يسن لمن

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه من هدي

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه اختر الإجابة

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه يسن لمن

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه حكم الصلاة

سمع يسن . على وسلم لمن بعد صلى أن انتهاء الله يصلي الأذان الأذان النبي عليه كان النبي

يسن لمن سمع الأذان أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد انتهاء الأذان .

حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد الأذان

وهذا مقتضى الحكمة المطابقة لحال المؤذن والسامع، فإن كلمات الأذان ذكر فسُنّ للسامع أن يقولها، وكلمة الحيعلة دعاء إلى الصلاة لمن سمعه، فسُنَّ للسامع أن يستعين على هذه الدعوة بكلمة الإعانة، وهي لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم».

  • وَسُمِّيَتْ لَيْلَةَ الْقَدْرِ؛ لأَنَّهُ يُقَدَّرُ فِيهَا مَا يَكُونُ فِي تِلْكَ السَّنَةِ، وَهِيَ مُخْتَصَّةٌ بِالْعَشْرِ الأَوَاخِرِ وَلَيَالِي الْوِتْرِ، وَآكَدُهَا لَيْلَةُ سَبْعٍ وَعِشْرِينَ، وَيَدْعُو فِيهَا بِمَا عَلَّمَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَائِشَةَ: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي».

حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عقب الأذان بصوت عال

وَهُوَ ظَاهِرُ إِجْمَاعِ الصَّحَابَةِ وَلَوْ لَمْ يَبْلُغِ الْمَقْبُوضُ نِصَابًا، وَيُجْزِئُ إِخْرَاجُهَا قَبْلَ قَبْضِهِ لِقِيَامِ سَبَبِ الْوُجُوبِ، لَكِنَّ تَأْخِيرَهَا إِلَى الْقَبْضِ رُخْصَةٌ فَلَيْسَ كَتَعْجِيلِ الزَّكَاةِ، وَلَوْ كَانَ بِيَدِهِ بَعْضُ نِصَابٍ وَبَاقِيهِ دَيْنٌ أَوْ ضَالٌّ زَكَّى مَا بِيَدِهِ، وَتَجِبُ أَيْضًا فِي دَيْنٍ عَلَى غَيْرِ مَلِيءٍ وَمَغْصُوبٍ وَمَجْحُودٍ إِذَا قَبَضَهُ، رُوِيَ عَنْ عَلِيٍّ وَابْنِ عَبَّاسٍ لِلْعُمُومِ، وَإِذَا اسْتَفَادَ مَالاً فَلاَ زَكَاةَ فِيهِ حَتَّى يَحُولَ عَلَيْهِ الْحَوْلُ إِلاَّ نِتَاجَ السَّائِمَةِ وَرِبْحَ التِّجَارَةِ؛ لِقَوْلِ عُمَرَ: اعْتَدَّ عَلَيْهِمْ بِالسَّخْلَةِ وَلاَ تَأْخُذْهَا مِنْهُمْ.

  • .

    Related articles



2022 encompassinc.co