كان حسن الصوت بالقران - صحابي جليل (كان حسن الصوت بالقران )

حسن بالقران كان الصوت منتديات الكعبة

الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بالقرآن الكريم هو

حسن بالقران كان الصوت كان رضي

حسن بالقران كان الصوت من هو

احاديث عن قراءة القرآن و الصوت الجميل الحسن

حسن بالقران كان الصوت صحابي جليل

صحابي جليل (كان حسن الصوت بالقران )

حسن بالقران كان الصوت كان حسن

منتديات الكعبة الإسلامية

حسن بالقران كان الصوت كان حسن

صحابي جليل كان حسن الصوت بالقران

حسن بالقران كان الصوت أختر الإجابة

من هو الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم

حسن بالقران كان الصوت كان حسن

كان رضي الله عنه حسن الصوت بالقرآن قال صلى الله عليه وسلم من أحب أن يقرأ القرآن غضا كما أنزل فليقرأ قراءة ابن أم عبد

حسن بالقران كان الصوت احاديث عن

حسن بالقران كان الصوت كان رضي

صحابي جليل كان حسن الصوت بالقران

كان حسن الصوت بالقرآن

حسام99 08-27-2011 09:45 AM.

  • وهو ، وهو ثقة، أخرج حديثه أصحاب الكتب الستة.

حل سؤال صحابي جليل كان حسن الصوت بالقران

س20: ما اقل مدة يختم فيها القرآن؟ الجواب: ليس فيه حد محدود إلا أن الأفضل أن لا يقرأه في أقل من ثلاث كما في حديث عبد اللّه بن عمرو: لا يفقه من قرأ في أقل من ثلاث فالأفضل أن يتحرى في قراءته الخشوع و الترتيل و التدبر، و ليس المقصود العجلة، بل المقصود أن يستفيد و ينبغي أن يكثر القراءة في رمضان كما فعل السلف رضي اللّه عنهم و لكن مع التدبر و التعقل فإذا ختم في كل ثلاث فحسن، و بعض السلف قال: إنه يستثنى من ذلك أوقات الفضائل و أنه لا بأس ان يختم كل ليلة أو في كل يوم كما ذكروا هذا عن الشافعي و عن غيره، و لكن ظاهر السنة أنه لا فرق بين رمضان و غيره، و أنه ينبغي له أن لا يعجل، و أن يطمئن في قراءته، و أن يرتل كما أمر النبي عليه الصلاة و السلام عبد اللّع بن عمرو فقال: اقرأه في سبع هذا آخر ما أمره به و قال: لا يفقه من قرأه في أقل من ثلاث و لم يقل إلا في رمضان، فحمل بعض السلف هذا على غير رمضان محل نظر و الأقرب و اللّه أعلم أن المشروع للمؤمن أن يعتني بالقرآن و يجتهد في إحسان قراءته و تدبر القرآن و العناية بالمعاني و لا يعجل، و الأفضل أن لا يختم في أقل من ثلاث هذا هو الذي ينبغي حسب ما جاءت به السنة و لو في رمضان.

  • ثم قال معاوية فقرأ ابن مغفل، ورجع حكاية لقراءته، ولولا أني أخاف أن يجتمع الناس لحكيت قراءته — شرح أصول الكافي — ج ١١ — الصفحة ٥٠ —أقول: للترجيع مراتب بعضها الغناء، كما دل عليه قوله عليه السلام في الحديث -السابق «سيجيء من بعدي أقوام يرجعون القرآن ترجيع الغناء» فمن عرف مراتبه وميز بينها وعرف مرتبة الغناء، فالظاهر أنه يجوز له ما دون هذه المرتبة ولكن التميز بينها مشكل جدا، والترجيع أكثر ما يبلغ الغناء كما هو المتعارف من قراءة أهل الحزب، ولا سيما عند إرادة الفراغ لما فيها من الخروج عن التلاوة، فالاحتياط تركه إلا ما علم قطعا أنه لا يضر بالتلاوة.

    Related articles



2022 encompassinc.co